وفاة طفلة بخطأ طبي في أحد مشافي عدن

اتهمت اسرة الطفلة رضا ياسر الكازمي مستشفى الجمهورية بمحافظة عدن المحتلة بالتستر على خطأ طبي ارتكبه أحد الممرضين في المستشفى اودى بحياة ابنتهم البالغة من العمر (11سنة).

وكشف مصدر مقرب من اسرة الضحية لـ “وكالة الصحافة اليمنية” ان الطفلة رضا اسعفت الى مستشفى الجمهوري بمدينة عدن المحتلة بعد ان شعرت بمغص معوي نتيجة تناولها وجبة “أندومي” وان الطبيب المناوب أخبرهم ان تشخيص الحالة قد يكون التهاب إصبع الزائدة وطلب منهم العودة صباح الغد بعد ان اعطى الطفلة جرعة ادوية عبر الوريد.

واضاف المصدر ان المريضة خرجت من المشفى بكامل صحتها وتمشي على قدميها بعد جرعة العلاج وعادوا في اليوم الثاني للتأكد من حالة الطفلة حسب طلب الطبيب المناوب الا ان الطبيب طلب اعطاء المريضة حقنة وريدية تعاني الطفلة منها التحسس الحاد.

وقال المصدر وبالرغم من تحذير الأسرة للمرض للطبيب والممرض بأن الضحية تعاني من تحسس حاد لتلك الابرة الا ان الممرض اعطاها الحقنة دون اختبار التحسس مما أدى إلى انتكاسة لصحتها خلال 5 دقائق حيث ظهر تورم في وجه الطفلة واصيبت بحالة من التشنج الشديد وظهرت عليها اعراض غريبة وتم ادخالها غرفة الانعاش.

وأكد المصدر ان الطفلة توفيت في نفس اللحظة لكن الأطباء حاولوا مماطلة أسرة الضحية إلا أنهم وتحت ضغط الأسرة الشديد عليهم اعترفوا ان الضحية قد فارقت الحياة.

من جانب أخر علق الدكتور طارق مزيدة نائب مدير مستشفى الجمهورية لـ “نيوزيمن” أن وفاة الطفلة رضا بقولة “ان المريضة قد وصلت لطوارئ مستشفى الجمهورية وفيها التهاب الصبع الزائدة وطلب الطبيب اجراء فحوصات لها وان الاطباء في المشفى قد اتبعوا الاجراءات المتبعة طبياً في حالة الكشف على المريضة لكن كان عندها تحسس شديد وتوفت إثر التجربة للحقنة.

واضاف مزيدة ان هذا الشيء معروف طبياً انه في بعض الاحيان من يعانون من تحسس شديد من الممكن ان يتوفوا من تجربة الحساسية مشيرا الى أنه قد تشكلت لجنة في المستشفى بعد هذه الحادثة وقد أخذت اقوال الاطباء والممرض الذي عمل لها التجربة والطبيبة التي كانت في الطوارئ، وايضاً سيتم تشكيل لجنة ثانية من وزارة الصحة من اجل ان تأخذ القضية المجرى القانوني الصحيح

قد يعجبك ايضا