عبدالسلام يؤكد سعي التحالف لتفجير الوضع في الحديدة

كشف رئيس الوفد الوطني المفاوض محمد عبد السلام عن نوايا التحالف بقيادة السعودية والإمارات تفجير الوضع في الحديدة وافشال إتفاق السويد، بعد خمسة أشهر من عرقلة تنفيذه. مؤكدا أن التنازلات والمبادرات لأجل السلام لم تجد مع التحالف.

 

وقال عبد السلام في تغريدة له على متصة “تويتر” نشرها صباح الثلاثاء: إن “تصعيد دول العدوان ومرتزقتهم في الحديدة بعد تنفيذ أهم ما يتعلق باتفاق السويد الموانئ والرقابة، تكشف حقيقة الراغبين في استمرار العدوان”.

 

وأضاف رئيس الوفد الوطني المفاوض محمد عبد السلام، قائلا في تغريدته: “كلما فندنا ذرائعهم وأبطلنا حججهم يعمدون إلى التضليل والخداع ومحاولة تفجير الوضع كما يحصل حالياً من خروقات متزايدة”.

 

من جهة ثانية، أوضح محمد عبد السلام أن جهودا مضنية أفضت إلى اجتماع اللجنة الإقتصادية المنعقد حاليا في العاصمة الأردنية برعاية الأمم المتحدة ومشاركة وفد من البنك المركزي في صنعاء.

 

وقال رئيس الوفد الوطني المفاوض في تغريدة له مستقلة على “تويتر” الثلاثاء: “بعد جهود مضنية وإعاقات متكررة جاء اجتماع الأردن المنعقد حالياً للجنة الاقتصادية برعاية المبعوث الأممي”.

 

وأضاف: إن “اجتماع الأردن جزء من اتفاق السويد والمتعلق بتنظيم الإيرادات وصرف مرتبات كافة الموظفين في اليمن” .. أملا “الإسراع في ذلك، فصرف المرتبات سيساعد في تخفيف ولو يسير من معاناة الشعب الإنسانية والاقتصادية”.

قد يعجبك ايضا