اقتصادية” صنعاء تنصح التحالف وتهيب بالشعب الجهوزية

استكملت اللجنة الاقتصادية العليا في صنعاء “دراسة وإعداد خيارات رد موجعة على حرب التحالف الاقتصادية، ورفعتها الأحد إلى القيادة السياسية بانتظار توجيهاتها للبدء في تنفيذها”، حسبما أعلن مصدر في اللجنة الأحد.

 

المصدر أوضح في تصريح صحافي أن “الخيارات كبيرة ومزعجة للتحالف وسيتم تنفيذها في حال فشل لقاء اقتصادي لبحث تنفيذ الجانب الاقتصادي لاتفاق السويد عن تحقيق مطالب الشعب اليمني بتحييد الاقتصاد وإيقاف استهداف المنشآت الاقتصادية ودفع الرواتب ورفع الحصار عن سفن المشتقات النفطية”.

 

وأشاد المصدر بـ “التجاوب الكبير من أبناء الشعب اليمني وفي الطليعة الأكاديميين والخبراء والكفاءات الذين تفاعلوا مع دعوة اللجنة الاقتصادية لرفد الخيارات الاقتصادية بالرؤى والأفكار والمقترحات” .. منوها بأن لقاء الأردن “فرصة أخيرة”.

 

وقال: “ننصح الطرف الآخر بتحكيم العقل والمصلحة الوطنية والاستجابة لهذه المبادرة التي تعتبر فرصة أخيرة، ما لم فالشعب اليمني قد عقد العزم للدفاع عن مصالحة الاقتصادية بكل الخيارات المتاحة لديه وسيتحمل الطرف الآخر والمجتمع الدولي مسؤولية التداعيات التي قد تحدث”.

 

المصدر دعا في الوقت نفسه “المجتمع الدولي والأمم المتحدة الضغط في سبيل تحييد مصالح عامة الناس وشؤون حياتهم ومنع العدوان من استخدام الورقة الاقتصادية كسلاح حرب في مخالفة لكل القوانين والأعراف الدولية بغرض تجويع وتركيع الشعب لاحتلال أرضه ونهب مقدراته”.

 

واختتم المصدر في اللجنة الاقتصادية العليا تصريحه الصحافي بدعوة “الشعب اليمني إلى استمرار الجهوزية والاصطفاف ورفد الخيارات الاقتصادية في حالة أي عرقلة للمساعي الإيجابية للأمم المتحدة لتحييد الاقتصاد”.

قد يعجبك ايضا