حكومة “هادي” تمول معارك المليشيات في تعز بثلاثة مليار ريال

تداولت وسائل اعلام موالية للتحالف في عدن، أخبار تفيد أن حكومة “هادي” قدمت ثلاثة مليار ريال لتمويل المعركة التي خاضها حزب الاصلاح ضد جماعة “أبو العباس” التابعة للاحتلال الاماراتي في تعز.

وأكد ناشطون أن تلك الأموال صرفت للتاجر محمد مهيوب، وهو أحد قيادات حزب الاصلاح في تعز، إلى جانب كونه واحداً من اخطر تجار السلاح.

وذكرت المصادر أن وثيقة الشيك التي تم تداولها، هي واحدة من اصل ثلاثة شيكات صُرفت خلال عام 2019 تحت عنوان “خطة تحرير تعز “.

وتبلغ قيمة الشيك الذي صرف لـ”محمد مهيوب”  مبلغ  822.066.660 ، وقد تم صرف ذلك الشيك في 12 مارس الماضي، أي قبل انطلاق المعركة بين حزب الاصلاح ومليشيات أبو العباس بستة ايام .

ونقلت مواقع اخبارية في عدن عن مصدر عسكري قوله  إن ما يسمى “قيادة محور تعز” استلمت من حكومة “هادي ” ثلاثة مليارات ريال عبر أربعة شيكات، أحد الشيكات باسم مهرب وتاجر السلاح محمد مهيوب مقبل.

وتسأل ناشطون ” لماذا اضطرت حكومة “هادي” إلى صرف تلك المبالغ الضخمة بأسماء تجار ينتمون لحزب الاصلاح؟ ولم تقم  بصرف  المبالغ بشكل رسمي للجهات التابعة لها؟

وثارت فضيحة تبديد حكومة “هادي” لمبالغ طائلة في معارك فاسدة، موجة من السخط بين المواطنين على وسائل التواصل الاجتماعي، والذين اعتبروا أن فضيحة انفاق ثلاثة مليار ريال لتمويل عصابة ضد اخرى، يعد عينة من الفساد الذي تغرق فيه “الحكومة” التابعة للتحالف.

وكانت مدينة تعز قد شهدت في النصف الثاني من الشهر الماضي معارك شرسة بين مليشيات حزب الاصلاح، ومسلحي ” أبو العباس” انتهت الجمعة الماضية بخروج الأخيرة مهزومة إلى مناطق غرب محافظة تعز.

قد يعجبك ايضا