مطالبات كندية بوقف الحرب على اليمن وتسليح السعودية

شهدت مدينة فانكوفر الكندية تظاهرة احتجاجية جديدة على جرائم حرب التحالف الذي تقوده السعودية والإمارات بدعم أمريكي وبريطاني مباشر على اليمن، مطالبة بسرعة وقف الحرب ورفع الحصار عن اليمن ووقف صفقات السلاح الكندية مع دول التحالف.

 

التظاهرة تأتي ضمن سلسلة تظاهرات ووقفات تواصل الدعوة إليها منظمة ماو للسلام، ولقيت تجاوبا واسعا من الكنديين وأبناء الجالية اليمنية، نفذت أمام صالة المعارض وطالبت السعودية وامريكا وبقية قوات التحالف بوقف الحرب على اليمن ووقف تسليح كندا للسعودية.

وأكدت اليسن بودين رئيسة منظمة ماو استمرار المنظمة في المطالبة بوقف الحرب لأكثر من أربع سنوات وقالت إن “المنظمة ستسمر في دعمها للسلام في اليمن” .. مطالبة رئيس الوزراء الكندي جستن تردوا بسرعة “وقف صفقة الأسلحة مع السعودية كالتزام اخلاقي وقانوني”.

 

بودين أكدت في كلمة لها خلال التظاهرة “رفض الغطرسة والهيمنة الأمريكية على الشرق الأوسط والعالم”، وطالبت “أمريكا برفع يدها عن اليمن وفنزويلا وايران” .. منوهة بأن “الارتقاء بمعاني الانسانية والمحافظة على الأروح البرئية أهم وأزكى من جلب الأرباح للشركات العملاقة في امريكا”.

من جانبه، ألقى جوزيف بيل كلمة عن الحزب الاقتصادي الكندي، طالب فيها “أمريكا والسعودية باحترام حقوق الانسان في اليمن والايقاف المباشر للعدوان المجرم في اليمن”.

 

وشجب برد جونسون المدرس في إحدى المدارس الكندية “جرائم التحالف السعودي الأمريكي بحق الإنسانية في اليمن وبخاصة استهداف المدارس فهو إجرام ووصول إلى الحضيض في انتهاك كل معاني للحياة والطفولة والانسانية”.

وجمع المتظاهرون طوال ساعات توقيعات الكنديين على عريضة طرحتها منظمة ماو في وقت سابق، لرفعها إلى الحكومة الكندية، تطالب بوقف جميع صفقات الأسلحة مع السعودية، مرفقين مع العريضة صورا وتقارير توضح حجم الجرائم السعودية في اليمن.

________________

* ملاحظة :

– الصور ارشيفية من تظاهرة سابقة شهدتها فانكوفر الكندية نهاية 2018

– لمشاهدة فيديو التظاهرة الجديدة، اتبع الرابط التالي:

https://1drv.ms/v/s!AoWsCvFFayjjimZV447QAVukz2Op

قد يعجبك ايضا