مستجدات التحالف خلال الـ24 ساعة الماضية

 كثّف طيران التحالف اليوم الثلاثاء من قصفه واستهدافه للعاصمة صنعاء وصعدة، ومختلف المحافظات مخلفا شهداء وجرحى وأضرارا مادية كبيرة في ممتلكات الدولة والمواطنين على السواء.

في العاصمة صنعاء استهدف طيران التحالف لأول مرة بأكثر من 9 غارات القصر الجمهوري التاريخي ما أدى لتدميره والأبنية التابعة له بشكل كبير وتضرر منازل المواطنين في الأحياء السكنية المجاورة له.

كما شن طيران التحالف 5 غارات على مديرية السبعين، وشن غارة استهدفت منصة السبعين للاحتفالات والتي يستهدفها العدوان للمرة الثانية خلال أيام.

وشن التحالف 4 غارات على جسر الرئاسة وغارتين على بوابة الرئاسة وسط العاصمة.

وفي صنعاء المحافظة شن التحالف غارة على حصن عفاش في مديرية سنحان، وغارتين على بيت الأحمر بذات المديرية.

وفي صعدة أطلق قوى التحالف السعودي أكثر من 200 صاروخ استهدفت مناطق متفرقة من مديرية رازح الحدودية خلال اليومين الماضيين.

وشن طيران التحالف 4 غارات على منطقة الغور بمديرية غمر الحدودية، وشن غارتين على منطقة آل الشيخ وغارة استهدفت سيارة مواطن في آل مقنع بمديرية منبه الحدودية.

هذا واستشهد 8 مواطنين جراء استهداف طيران التحالف لسيارة مواطن في منطقة آل مقنع بمديرية منبه الحدودية، فيما أفادالمصدر بصعدة أن قصف قوى التحالف الصاروخي والمدفعي وتحليق طيران التحالف منع انتشال الضحايا.

وشهدت مناطق متفرقة من مديريتي شدا ورازح الحدوديتين ومنطقتا ل مقنع وآل طارق بمديرية منبه ومنطقة الغور بمديرية غمر لقصف صاروخي ومدفعي سعودي مكثف.

وفي محافظة عمران أصيب مواطن بجروح إثر غارة لطيران التحالف على الخط العام في منطقة نجر بمديرية عيال سريح.

أما في حجة فشن التحالف غارة استهدفت منزل أحد المواطنين في منطقة بني شمسان بمديرية مبين، فيما شن 3 غارات على مديرية عسيلان بمحافظة شبوة.

وفي الحديدة شن طيران التحالف غارة على المدينة.

وفي جيزان شن غارتين على وادي جارة، فيما قصفت مروحيات الأباتشي المعادي بـ25 صاروخا على وادي جارة، وبـ10 صواريخ على قرية قوى.

قد يعجبك ايضا