نيويورك تايمز: احداث غزة والبحر الاحمر جذبت شعبية كبيرة لليمنيين في انحاء العالم

قالت صحيفة “نيويورك تايمز” الأربعاء، إن الدعاية الإعلامية لليمنيين أصبحت عالمية، وإن إطلاق الصواريخ على إسرائيل والعمليات في البحر الأحمر، جذبت شعبية كبيرة لهم في أنحاء العالم.

ونشرت الصحيفة الأمريكية الخميس تقرير جاء فيه أنه “على مدى الأشهر القليلة الماضية، برز اليمنيون في جميع أنحاء العالم، من خلال قيامهم بإطلاق الصواريخ باتجاه إسرائيل ومهاجمة السفن في البحر الأحمر، مما تسبب في أضرار محدودة ولكن مع تعطيل تدفق التجارة العالمية”.

وأضافت أن “اليمنيون أعلن أن المعركة المباشرة مع الولايات المتحدة هي هدفهم، وفي المظاهرات الأخيرة، هتف أنصارهم بيتًا من قصيدة لهم شهيرة: (ما نبالي ما نبالي، اجعلوها حرب كبرى عالمية)”.

وبحسب التقرير “لطالما كان اليمنيون منتجين ماهرين للدعاية، وصياغة الشعر والبرامج التلفزيونية ومقاطع الفيديو الموسيقية الجذابة لنشر رسائلهم، لكن لم يكن لديهم من قبل جمهور كبير كما هو الحال الآن، حيث أن الحرب في قطاع غزة تدفعهم إلى قلب معركة حسابات عالمية وتجذب جماهير جديدة في جميع أنحاء العالم”.

وأوضح التقرير أن “العديد من الأشخاص الذين لديهم عدد كبير من المتابعين على وسائل التواصل الاجتماعي كانوا حريصين على مشاركة الرسائل المؤيدة لليمن باللغة الإنجليزية، مشيدين بالجماعة لتحديها إسرائيل وحليفتها الرئيسية، الولايات المتحدة

قد يعجبك ايضا