صنعاء تجدد مطالبتها برفع الحصار عن مطار صنعاء الدولي

صنعاء جددت مطالبتها برفع القيود عن المطار عن جميع الوجهات وإلغاء لجنة التفتيش في جيبوتي على السفن المتجهة إلى ميناء الحديدة لتخفيف معاناة الشعب اليمني.

شدد وزير النقل عبدالوهاب الدرة على ضرورة سرعة فتح مطار صنعاء الدولي أمام جميع الوجهات لإنقاذ الشعب اليمني الذي يتعرض للنهب والقتل والقطع والمعاناة على الطرق.

واستعرض ما يتعرض له المسافرون من نهب وقتل وانقطاع بسبب الفوضى الأمنية ، وآخرها اختطاف طبيب أكاديمي الخميس الماضي.

كما دعا الوزير الدرة إلى ضرورة إلغاء لجنة التفتيش في جيبوتي على السفن المتجهة إلى ميناء الحديدة لما تسببه من خسائر كبيرة للتجار والمستوردين والمستهلكين.

وأشار بازرجان مدير مكتب ممثل الامم المتحدة خلال الاجتماع الذي حضره وكيل وزارة النقل عبدالله العنسي والقائم بالاعمال بالخطوط الجوية اليمنية خليل جحاف الى اهمية فتح صنعاء. المطار الدولي إلى وجهات متعددة للتخفيف من معاناة شعب اليمن.

من جانبه أكد مدير عام النقل الجوي الدكتور مازن غانم الصوفي أن مطار صنعاء لا يزال تحت الحصار ولن يرفع هذا الحصار إلا بالافتتاح الكامل لهذا المطار إلى وجهات مختلفة.

وقال الصوفي: “6 رحلات فقط تغادر مطار صنعاء أسبوعيا ، وهذه الرحلات غير كافية ، ونريد فتح المطار بالكامل”. واعتبر أن إغلاق مطار صنعاء جريمة حرب ، وأن الضحية الأولى لإغلاقه هو الشعب اليمني.

 

ومؤخرا أكد وكيل الطيران المدني والأرصاد الجوية رائد جبل أن تحالف العدوان تخلى عن التزاماته الإنسانية بفتح مطار صنعاء الدولي لتقديم خدماته للشعب اليمني.

وأشار إلى أن تحالف العدوان يواصل فرض حصار على مطار صنعاء ، ويرفض السماح له بالعمل بالشكل الذي يلبي الحاجة الفعلية.

كما اعتبر أن تحالف العدوان الأمريكي وبريطانيا وفرنسا جدد إغلاق الأجواء اليمنية ، مبينا عزمه على مواصلة فرض الحصار على شعب اليمن.

وأشار جبل إلى أن تحالف العدوان تعمد إغلاق مطار صنعاء الدولي لحرمان الشعب اليمني من حقه المشروع في السفر ، وهو ما كفلته القوانين والاتفاقيات الدولية في ظل صمت الأمم المتحدة.

ودعا المنظمات الدولية والجهات ذات العلاقة في مجال النقل الجوي إلى اتخاذ موقف جاد وفعال لإجبار تحالف العدوان على فتح مطارات الجمهورية اليمنية.

قد يعجبك ايضا