صدى_الأحداث للإعلام و التنمية تدين إستمرار القصف المتعمد الذي يمارسه تحالف العدوان بحق المدنيين بمحافظتي #البيضاء و #ريمة

في مجزرة بشعة جديدة يرتكبها طيران التحالف بحق المواطنين الأبرياء …إستهدف طيران العدوان بغارة جوية شاحنة مدنية أسفر عنها وفاة طفلين و إصابة والدهم بجراح بليغة في منطقة حرية في مديرية السوادية محافظة #البيضاء ..
و في إنتهاك آخر في محافظة ريمة إستشهدت إمرأة و نفقت العديد من المواشي جراء إستهداف طيران العدوان لمنطقة وادي كلابة بمديرية بلاد الطعام بثلاث غارات متتالية ..
و نحن في مؤسسة صدى الأحداث للإعلام و التنمية إذ ندين و نستنكر هذه المجازر الشنيعة , و التي تعد حسب التوصيف الإنساني الدولي الذي تضمنته إتفاقات جنيف بأنها جرائم حرب , حيث يتضمن القانون الإنساني القواعد و المبادئ التي تضمن حماية المدنيين و عدم تعريض أرواحهم للخطر ..
إن ما يقوم به طيران العدوان السعودي الإماراتي مخالف لكل الأديان السماوية و القوانين الإنسانية ..و لإتفاقية جنيف الرابعة بشأن حماية الأشخاص المدنيين في وقت الحرب ..و المادة الثالثة المتعلقة بحماية ضحايا النزاعات المسلحة و بروتوكوليها …
كما أن استمرار قصف المدنيين و ممتلكاتهم يخالف القانون الدولي الإنساني الذي يهدف الى حماية الانسان من ويلات الحروب و آثارها المدمرة ..
و نحن إذ نستنكر هذه المجازر نهيب بكل الأحرار و الشرفاء من الحقوقيين و الإعلاميين في العالم الوقوف إلى جانب الضحايا لفضح هذه المجازر البشعة و تقديم مرتكبيها لمحاكمات عادلة ..
——–
صادر عن مؤسسة صدى الأحداث للإعلام و التنمية – صنعاء الأحد 16/12/2018م
قد يعجبك ايضا