وزير الخارجية يلتقي رؤساء بعثات أطباء بلا حدود

التقى وزير الخارجية والمغتربين، جمال أحمد عامر، بمكتبه برؤساء بعثات أطباء بلا حدود العاملة في اليمن وهم: ايلاريا رسولو، رئيس بعثة أطباء بلا حدود الفرنسية، وبرنس ماثيو، رئيس بعثة أطباء بلا حدود السويسرية، ودينيس هاباسا، رئيس بعثة أطباء بلا حدود الاسبانية، وريني باروكي، رئيس بعثة أطباء بلا حدود الهولندية.

حيث قدم رؤساء البعثات الاربع استعراضاً لأنشطة ومشاريع التي تم تنفيذها في اليمن في الوقت الراهن، والمعوقات التي تعيق أعمالهم الإنسانية.
وأكد الوزير عامر على أن حكومة التغيير والبناء تعمل على تذليل ايه معوقات قد تواجه عمل المنظمات الدولية العاملة في اليمن بما يمكنها من القيام بمهامها الإنسانية وتقديم المساعدات للمجتمعات الأكثر تضرر وبالأخص في المحافظات المنكوبة جراء الفيضانات والسيول التي شهدتها البلاد مؤخراً.

وأوضح وزير الخارجية والمغتربين حرص الوزارة على تذليل اي صعوبات باعتبارها الجهة الرسمية المعنية بالتنسيق والتواصل بين الجهات الحكومية والمنظمات الدولية، وفقا للإجراءات الدبلوماسية المتعارف عليها.

وبدورهم أكد رؤساء بعثات أطباء بلا حدود أنهم يسعون إلى تعزيز العلاقة والتعاون مع حكومة التغيير والبناء، وإن أطباء بلا حدود منظمة إنسانية بحتة ليس لها أية أجندة سياسية وتهدف لتقديم الخدمات والرعاية الطبية للمواطن اليمني وبالأخص في المناطق الأكثر احتياجاً.

قد يعجبك ايضا