عبد السلام يلتقي بموسكو الممثل الخاص للرئيس بوتين

قال رئيس الوفد الوطني المفاوض محمد عبد السلام انه التقى ظهر يوم  الخميس في العاصمة الروسية موسكو الممثل الخاص للرئيس الروسي لشؤون الشرق الأوسط وأفريقيا نائب وزير الخارجية الروسي، ميخائيل بوغدانوف

وقال عبد السلام في تدوينه له على منصة “اكس  انه جرى خلال اللقاء عرض أوضاع المنطقة خصوصا ما يجري في غزة من جرائم إبادة جماعية مدانة ومرفوضة، وضرورة تكثيف الجهود الدولية للضغط على أمريكا وإسرائيل لوقفها

واشار الى انه  تم خلال اللقاء  إيضاح موقف اليمن المساند لغزة وما تعرض له من عدوان أمريكي بريطاني حمايةً لإسرائيل، وأن الأولى بأمريكا وقف العدوان على قطاع غزة وإدخال المساعدات الإنسانية إليه لا الذهاب نحو عسكرة البحر الأحمر.

كما تم استعراض آخر تطورات التفاوض والنقاش مع المملكة العربية السعودية بوساطة سلطنة عمان الشقيقة بشان تطورات العملية السياسية اليمنية.

وكانت أعلنت وزارة الخارجية الروسية، اليوم الخميس، أن وفدا من صنعاء أجرى مفاوضات في وزارة الخارجية الروسية، مشيرة إلى أن الطرفان أدانا الضربات التي شنتها أمريكا وبريطانيا على اليمن.

وقالت في بيان: “استقبل الممثل الخاص للرئيس الروسي لشؤون الشرق الأوسط وأفريقيا نائب وزير الخارجية الروسي، ميخائيل بوغدانوف، وفدا من صنعاء بقيادة محمد عبد السلام”.

قد يعجبك ايضا