ارتفاع حصيلة الشهداء إلى 10570 شهيداً وإصابة 26475 و2550 مفقوداً

ارتفعت حصيلة العدوان الصهيوأمريكي على قطاع غزة، إلى أكثر من 10569 شهيداً بينهم 4324 طفلا، و2823 سيدة و649 مسنا وإصابة 26475 مواطناً منذ السابع من أكتوبر الماضي.
ونقلت وكالة معا الفلسطينية عن وزارة الصحة، في بيان “أن الاحتلال ارتكب 27 مجزرة خلال الساعات الماضية راح ضحيتها 241 شهيدا، وأن 49 % من الضحايا في الساعات الماضية كانوا من جنوب قطاع غزة”.
وأشارت إلى ارتفاع حصيلة المجازر التي ارتكبها الاحتلال بحق العوائل الفلسطينية إلى 1098 عائلة.
وقالت “تلقينا 2550 بلاغاً عن مفقودين منهم 1350 طفلا لازالوا تحت الأنقاض منذ بدء العدوان”.
كما زاد العدو من استهداف الطواقم الصحية ما أدى إلى استشهاد 193 كادراً صحياً وتدمير 45 سيارة إسعاف.
واستهدف العدو 120 مؤسسة صحية وأخرج 18 مستشفى و40 مركزاً صحياً عن الخدمة بسبب الاستهداف ونفاد الوقود.
وتعمل المستشفيات حالياً على المولدات الثانوية لتشغيل العنايات المركزة وغرف العمليات وأقسام الطوارئ فقط وباقي أجزاء المستشفيات بلا كهرباء.
وتابعت الصحة “نحاول تشغيل خدمة غسيل الكلى بعض الوقت لإنقاذ حياة مرضى الفشل الكلوي”.
وأشارت إلى أن المولدات الكهربائية الثانوية تمثل الشريان الأخير في عمل المستشفيات وإذا توقفت خلال الساعات القادمة سيقتل مئات الجرحى والمرضى، وأن الاحتلال الإسرائيلي يتعمد قطع الماء والكهرباء وتجويع آلاف المرضى والجرحى والنازحين والطواقم الطبية في المستشفيات.
وأكدت أن العدو يواصل تهديد المستشفيات ويكرر طلبه بإخلاء مستشفى الرنتيسي التخصصي للأطفال ما يعرض حياة المرضى والجرحى وآلاف النازحين لخطر الموت.
وطالبت الأمم المتحدة واللجنة الدولية للصليب الأحمر بالتواجد داخل المستشفيات لوقف التهديدات الصهيونية وحماية المنظومة الصحية وإفساح المجال أمام طواقمها للقيام بمهامها الإنسانية البحتة.
كما طالبت كافة الأطراف بالعمل الفوري على توفير ممر إنساني آمن لدخول الإمدادات الطبية والوقود والطواقم الطبية وخروج آلاف الجرحى.
وقصفت طائرات العدوان الصهيوأمريكي منزلا في مخيم النصيرات، وسط قطاع غزة أمس الأربعاء، ما أدى إلى استشهاد، 18 مواطنا .
وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية وفا أن طائرات العدو الحربية، قصفت منزلا لعائلة شحادة في مخيم النصيرات، ما أسفر عن استشهاد 18 مواطنا بينهم عشرة أطفال، وإصابة آخرين.
وفي حصيلة غير نهائية، أعلنت وزارة الصحة، ارتفاع عدد الشهداء والجرحى من أبناء شعبنا الفلسطيني نتيجة العدوان المتواصل على قطاع غزة إلى أكثر من 10569 شهيداً، وأكثر من 25 ألف مصاب، بينهم 4237 طفلا، و2719 سيدة، و631 مسنا، فيما بلغ عدد المفقودين نحو 2350 مواطنا، بينهم أكثر من 1300 طفل.
وارتفعت عدد حالات الإصابة في صفوف الفلسطينيين إلى ستة مواطنين بالرصاص الحي، وثلاثة بالشظايا، إضافة إلى العشرات بالاختناق، خلال اقتحام قوات العدو الصهيوني مدينة بيت لحم ومحاصرتها لأحد منازل المواطنين في منطقة المسلخ.
ونقلت وكالة الانباء الفلسطينية وفا، عن مصادر طبية في الهلال الأحمر فرع بيت لحم قولها، أن ستة مواطنين أصيبوا بالرصاص الحي في الأطراف السفلية، وثلاثة آخرون بالشظايا نُقلوا إلى أحد مستشفيات بيت لحم، حيث وُصفت إصاباتهم بالمستقرة.
وحسب مصادر محلية وأمنية فإن قوة كبيرة من جيش العدو ترافقها وحدة خاصة “مستعربون” اقتحمت مناطق هندازة وشارع الصف وسوق الحلال، وحاصرت منزل الأسير السابق حمدي عماد الكامل في منطقة المسلخ، وسط إطلاق الرصاص وقنابل الغاز السام.
وفي رام الله أصيب طفل بجروح حرجة، أمس الأربعاء، برصاص جيش العدو، خلال مواجهات اندلعت في قرية المغير شمال شرق رام الله.
وأفادت مصادر أمنية بأن طفلا (17 عاما) أصيب بالرصاص الحي في الصدر وخرجت من الظهر، خلال مواجهات في القرية، نقل على إثرها إلى مجمع فلسطين الطبي، ووصفت إصابته بالحرجة.
وقامت قوات العدو الصهيوني أمس الأربعاء بإغلاق حاجز طورة العسكري جنوب غرب جنين، ومنعت المواطنين من التنقل والحركة.
ونقلت وكالة الأنباء الفلسطينية وفا عن رئيس مجلس قروي قرية أم الريحان مجدي زيد، قوله إن قوات العدو أغلقت الحاجز العسكري أمام المواطنين الذين يسكنون في قرى أم الريحان، وظهر المالح، وخربة الرعدية، المحاذية لقرية طورة والواقعة داخل جدار الفصل العنصري، ومنعتهم من الدخول إلى قراهم أو الخروج منها.
وأضاف، أن قوات العدو منذ بدء العدوان على قطاع غزة، تغلق الحاجز المذكور يوميا، وتمنع حركة المواطنين وتنقلهم.
كما منعت قوات العدو، أمس الأربعاء، المزارعين في بلدة كفر الديك غرب سلفيت، من قطف الزيتون وأجبرتهم على مغادرة أراضيهم، وهددتهم بالاستيلاء على معداتهم الزراعية.
وأفادت مصادر محلية بأن جنود العدو اقتحموا منطقة “الخلة” غربي البلدة، والمحاذية لمستعمرة “بدوئيل” المقامة على أراضي المواطنين، ومنعوا المزارعين من الاستمرار في قطف الزيتون، وهددوهم بالاستيلاء على معداتهم، وأجبروهم على مغادرة المنطقة تحت تهديد السلاح.
يُشار إلى أن بلدة كفر الديك، وخاصة الجهة الغربية منها تتعرض بشكل يومي لمضايقات جنود العدو واعتداءات المستعمرين، وهو الأمر الذي يمنعهم من قطف أشجار الزيتون الممتدة على عدد من الدونمات المهددة في البلدة، كما هو حال معظم قرى محافظة سلفيت وبلداتها، التي تعاني من إرهاب المستعمرين والجنود وهجماتهم على قاطفي الزيتون منذ بداية الموسم.
من جانبها، دمّرت كتائب القسام – الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية حماس – ست آليات للعدو الصهيوني، بقذائف الياسين، في وقت تستمر فيه ملاحم وبطولات التصدي للتوغل الصهيوني في عدة محاور من قطاع غزة، إلى جانب تواصل الرشقات الصاروخية تجاه مواقع الاحتلال ومستوطناته.
وبحسب المركز الفلسطيني للإعلام، أعلنت كتائب القسام، صباح أمس الأربعاء، عن تدمير دبابة صهيونية في منطقة السلاطين شمال غرب بيت لاهيا بقذيفة “الياسين 105”.. مؤكدة اشتعال النيران فيها.
وقبل ذلك، أعلنت كتائب القسام، في بلاغ عسكري، أنها دمرت دبابة وناقلة جند صهيونيتين شمال دوار التوام بقذيفتي “الياسين105”.
ولاحقًا، أعلنت تدمير آلية ثالثة شمال دوار التوام بقذيفة “الياسين105″، كما أعلنت تدمير دبابتين صهيونيتين جنوب غرب مدينة غزة بقذيفتي “الياسين105”.
واعترفت قوات العدو الصهيوني، أمس الأربعاء، بمصرع أحد جنودها وإصابة ثلاثة آخرين بجروح خطيرة خلال اشتباكات في شمال قطاع غزة.
وبالجندي الجديد، يرتفع عدد قتلى العدو المعلن عنهم رسميا في اشتباكات غزة، إلى 33 منذ بداية العملية البرية في 27 أكتوبر الماضي.
وأعلن جيش العدو عن ارتفاع إجمالي القتلى من ضباطه وجنوده إلى 349 إضافة إلى 59 شرطيا وعشرة من جهاز الشاباك منذ السابع من أكتوبر الماضي.

قد يعجبك ايضا