“اتحاد الاعلاميين” يطالب المجتمع الدولي بالضغط على التحالف من أجل دخول الصحفيين الأجانب إلى اليمن

 أكد أمين سر المجلس السياسي الأعلى الدكتور ياسر الحوري  أن جرائم  تحالف  العدوان بحق الإعلاميين يٌراد منها إسكات الأصوات الإعلامية المستقلة  وحجب الحقيقة  عن الخارج .

 

وأشار الحوري خلال الندوة التي  نظمها اتحاد الإعلاميين اليمنيين واتحاد الإذاعات والتلفزيونات الإسلامية حول استهداف تحالف العدوان للمؤسسات الإعلامية والإعلاميين اليمنيين تحت عنوان ( الصحافي عبدالله صبري أنموذجاً ) الى أن التحالف بتماديه في سفك الدماء على مدى أكثر من أربع سنوات لم يجن سوى الخسران والهزيمة.

 

وأكد الحوري استمرار الصمود في مواجهة العدوان وإفشال مخططاته التي تستهدف اليمن أرضا وإنساناً .

 

 من جانبه أكد نائب وزير الإعلام فهمي اليوسفي أن استهداف تحالف العدوان منزل رئيس اتحاد الإعلاميين اليمنيين عبدالله صبري منتصف مايو الماضي، جريمة تتنافى مع مفاهيم ومبادئ القانون الدولي الذي يجرم استهداف الإعلاميين والأعيان المدنية.

 

بدوره طالب أمين عام إتحاد الإعلاميين اليمنيين حسن شرف الدين، وعضو اتحاد الإذاعات والتلفزيونات الإسلامية زكريا الشرعبي المجتمع الدولي القيام بمسؤولياته لإيقاف العدوان والضغط على التحالف عدم منع الإعلاميين ووسائل الإعلام الخارجية من زيارة اليمن للإطلاع على ما يجري في البلاد من انتهاكات بحق المدنيين والأعيان المدنية.

 

وقدمت خلال الندوة ورقتا عمل، للمحامي عبدالعزيز البغدادي وحسين الجنيد حول قواعد الحماية للصحفيين على ضوء أحكام القانون الدولي وأشكال الحماية الدولية المتوفرة للصحفيين ومراحل التشريع وعدم مشروعية الهجمات التي تستهدف الإعلاميين ووسائل الإعلام باعتبارها أعيانا مدنية.

قد يعجبك ايضا