موظفو النفط يجددون رفضهم لقرارات حكومة هادي واقتصاديه عدن

جدد موظفو شركة النفط اليمنية والنقابات والهيئات التابعة لها، الذين يعتصمون للجمعة الـ13 على التوالي

أمام مكتب الأمم المتحدة بصنعاء، رفضهم للحصار الاقتصادي وقرارات حكومة هادي ولجنة عدن الاقتصادية بحصر استيراد المشتقات على مصافي عدن المؤجرة للعيسي.

وأكد المعتصمون في الوقفة الاحتجاجية التي تم تنظيمها عقب صلاة “جمعة رفض الحصار” بمشاركة المدير التنفيذي للشركة ياسر الواحدي، رفضهم القاطع لقرارات حكومة هادي واقتصادية عدن التعسفية ضد مستوردي المشتقات النفطية  وحصر الاستيراد على مصافي عدن.

 

 

وعبر المعتصمون في  البيان الصادر عن الوقفة، عن رفضهم القاطع لقرارات حكومة هادي واقتصادية عدن التعسفية ضد مستوردي المشتقات النفطية  وحصر الاستيراد على مصافي عدن.

واعتبر البيان أن هذه الخطوات استغلالا وتسخيرا لمؤسسات الدولة وتهميش دور شركة النفط  اليمنية وتعطيلها من مهامها ونهب مقدرات الوطن لصالح متنفذين بعينهم وتحقيق اهدافهم الضيقة وغير المشروعة.

وحمل البيان التحالف ومرتزقتهم ولجنتهم الاقتصادية كامل المسئولية عن الاثار الكارثية لاحتجاز السفن المحملة بالمشتقات النفطية واستمرارهم في الاجراءات التعسفية ضد مستوردي واستيراد المشتقات النفطية.

واستنكر البيان صمت الامم المتحدة الذي يشرع لارتكاب مثل هذه الجرائم وتناسيها لدورها  الذي انشئت من أجله وتجاهلها لمعاناة 25 مليون يمني.

وجدد البيان المطالبة برفع الحصار عن مطار صنعاء الدولي وميناء الحديدة وراس عيسى والصليف وتحييد الاقتصاد الوطني عن الصراع.

وتأتي هذه الوقفة الاحتجاجية في اطار الاعتصام المفتوح الذي ينفذه موظفو شركة النفط اليمنية منذ 90 يوماً امام مكتب الامم المتحدة بالعاصمة صنعاء للمطالبة بإطلاق السفن النفطية المحتجزة من قبل التحالف  وتحييد منشئات ومرافق الشركة عن الصراع.

قد يعجبك ايضا