موظفو شركة النفط ينظمون وقفة احتجاجية أمام مقر الامم المتحدة بصنعاء

لليوم الـ 77 على التوالي يواصل موظفوا ومنتسبوا شركة النفط اليمنية والنقابات والهيئات التابعة لها، اعتصامهم المفتوح أمام مكتب الأمم المتحدة بصنعاء،لمطالبة الأمم المتحدة القيام بدورها تجاه استهداف التحالف لشركة النفط ومنشآتها واحتجاز سفنها.

 

و أدوى المعتصمون صلاة الجمعة أمام مقر الامم المتحدة في شارع الستين والتي حملت عنوان (جمعة أقامه الحجة على الامم المتحدة ) وخلال خطبة الجمعة أكد الخطيب على أن صمود المعتصمين من منتسبي شركة النفط، كل هذه الفترة لمناصرة قضايا الوطن وحقوق الشعب، لا يقل عن دور وصمود من هم في جبهات القتال دفاعاً عن الوطن، أمام التحالف وأدواته.

 

وتطرق الى الدور غير الانساني الذي تقوم به الامم المتحدة، من خلال صمتها أمام ما يتعرض له الشعب اليمني من تحالف وحصار، ومن خلال ما يصدر الى اليمن مواد غذائية فاسدة، لا تصلح للاستخدام الآدمي، تحت مسمى إغاثات.

 

وعقب صلاة الجمعة نظم موظفوا ومنتسبوا شركة النفط وقفة احتجاجية أمام مكتب الامم المتحدة بمشاركة المدير العام التنفيذي لشركة النفط اليمنية ياسر الواحدي وعدد من قيادات شركة النفط ومدراء ونواب وموظفي الفروع والدوائر بالشركة ومنظمات المجتمع المدني وجموع من المواطنين .

 

وأكد المعتصمين من منتسبي شركة النفط والنقابات والفروع التابعة في البيان الصادر عن الوقفة بانهم لن يغادروا مكان الاعتصام (أمام مكتب الامم المتحدة بصنعاء) حتى الافراج عن كافة السفن النفطية المحتجزة وعدم اعتراضها وعدم استهداف منشآت شركة النفط مستقبلاً .

 

وعبروا عن إدانتهم واستنكارهم الشديد لصمت الأمم المتحدة التي لم تحرك ساكناً، تجاه مطالب المعتصمين والمحتجين رغم دخول اعتصامهم في اليوم 77 .

قد يعجبك ايضا