الغليبي: 500 أسرة تستفيد يوميا من مخبز ذمار الخيري

تنفذ مؤسسة ذمار للأعمال الخيرية والتنموية العديد من المشاريع الخيرية للفقراء والمحتاجين وذوي الاحتياجات الخاصة من الأسر المتعففة، للتخفيف من معاناتهم جراء الأوضاع المعيشية الصعبة.

 

وأكد رئيس مجلس إدارة مؤسسة ذمار الخيرية توفيق الغليبي في حديث لـ”وكالة الصحافة اليمنية” أن مخبز ذمار الخيري يقوم بتوفير رغيف الخبز يوميا لأكثر من 500 أسرة من الأيتام والأرامل والنازحين وذوي الاحتياجات الخاصة من الأسر المتعففة، بتكلفة تصل إلى أكثر من 22 مليون ريال سنويا، بغرض الإسهام في سد الفجوة التي تعاني الكثير من الأسر في المجال الغذائي.

 

وأوضح أن إنشاء “مخبز ذمار الخيري” في العام 2006، بسبب اتساع ظاهرة الفقر بين أبناء المدينة، وارتفاع نسبة الأسر المحتاجة لرغيف الخبز وتأمينها منه بشكل يومي، مع تردي الأوضاع المادية للكثير منها، وعجزها عن تغطية نفقات متطلباتهم المعيشة.

 

وأشار الغليبي إلى أن تنوع مشاريع مؤسسة ذمار الخيرية ابتداء بتوزيع وجبات غذائية يومية، وتوزيع المساعدات الغذائية المتكاملة، بالإضافة إلى توزيع لحوم الأضاحي، وتنفيذ مشاريع الحلقات التعليمية لمحو الأمية للنساء وتوزيع الحقيبة المدرسية والرعاية الصحية للأسر الفقيرة المتعففة.

 

مشيدا بدور رجال المال والأعمال من التجار وفاعلي الخير من أصحاب القلوب البيضاء الداعمين للمؤسسة، في توفير لقمة العيش الضرورية للأسر الفقيرة والمحتاجة والذي أصبحت المؤسسة محل ثقة الكثير من الداعمين.

 

ولفت الغليبي أن العاملين في المخبز يبذلون جهودا كبيرة، وأن الحاجة أصبحت إلى إنشاء عدد من المخابز الخيرية في مختلف مدينة ذمار.

 

 

قد يعجبك ايضا