هيئة التنسيق لمنظمات رعاية حقوق الطفل تستنكر صمت المنظمات الدولية إزاء جرائم الحرب بحق الطفولة

استنكرت هيئة التنسيق للمنظمات اليمنية غير الحكومية لرعاية حقوق الطفل ومنظمات المجتمع المدني، غياب موقف المنظمات الدولية والحقوقية والصمت غير المبرر إزاء جرائم الحرب بحق الطفولة والمدنيين في اليمن.

وأشارت الهيئة في بيان تلقت (سبأ) نسخة منه إلى أن سلسلة الجرائم والانتهاكات التي ترتكبها دول العدوان بشكل يومي في مختلف المحافظات انتهاك صارخ للقوانين والمبادئ الدولية والقانون الدولي الإنساني.

وأوضح البيان أن استهداف مدرسة أطفال ليست الأولى من نوعها فقد سبقتها عشرات الجرائم ضد الأطفال والمدنيين ، مستهدفةً الجميع بما فيها المؤسسات التعليمية والمستشفيات ومنازل المواطنين، ودون استثناء أو اعتبار لأي أخلاقيات أو قيم إنسانية .

وحمّل البيان المجتمع الدولي ومجلس الأمن والأمم المتحدة ومجلس حقوق الإنسان والمنظمات الدولية العاملة بمجال حقوق الإنسان وحقوق الأطفال ، المسؤولية الكاملة عن جرائم العدوان وما يترتب عليها نتيجة تغاضيهم عن هذه الجرائم البشعة .

وناشد البيان بالضغط على الأمم المتحدة ومجلس الأمن لتشكيل لجنة دولية محايدة ومستقلة للتحقيق في كافة الانتهاكات والجرائم المرتكبة بحق الشعب اليمني وفك الحصار عن كافة المنافذ الجوية والبرية والبحرية .

قد يعجبك ايضا