النادي اليمني للتنسيق مع البريكس يطالب بتشكيل لجنة دولية للتحقيق في جريمة العدوان بسعوان

أدان النادي اليمني للتنسيق مع دول البريكس الجريمة المروعه التي ارتكبها طيران العدوان باستهداف منطقة سعوان بالعاصمة صنعاء والتي خلفت عشرات الشهداء والجرحى أغلبهم طالبات .

وحمل النادي في بيان تلقت (سبأ) نسخة منه  تحالف العدوان المسؤولية الكاملة عن هذه الجريمة و سابقاتها من الجرائم و لمجازر الوحشية الذي يستمر في ارتكابها بحق الشعب اليمني .

وأعتبر البيان منظمة الأمم المتحدة ومجلس الأمن شريكين أساسيين في جميع جرائم الحرب في اليمن جراء تقاعسهم عن تحمل مسؤولياتهم القانونية والأخلاقية والتعامل بجدية وحزم تجاهها والعمل على ايقافها ،مطالباً بتشكيل لجنة دولية محايدة للتحقيق والمسائلة الجنائية لقيادات التحالف وجميع من يثبت تورطهم في هذه الجرائم .

وناشد النادي في بيانه المجتمع الدولي وتكتل بريكس وروسيا والصين و المنظمات الحقوقية والانسانية وجميع شرفاء وأحرار العالم تحمل مسئوليتهم الاخلاقية والإنسانية في مناصرة الشعب اليمني المظلوم و إدانة الجرائم المروعة التي  يتعرض لها من تحالف العدوان .

و جدد البيان المطالبة بالضغط على مجلس الأمن للقيام بواجبه القانوني والإنساني  في حماية المدنيين والمنشآت العامة وإيقاف الحرب والحصار وجميع أشكال العدوان على اليمن وشعبه .

قد يعجبك ايضا