الحوثي يتهم ترامب بالتستر على الإرهابيين ويسخر من تناقض البي بي سي “عربية” مع نسختها الانجليزية

هجوم لاذع شنّه رئيس اللجنة الثورية العليا، التابعة لـ”أنصارالله” محمد علي الحوثي، على سياسات واشنطن، عقب إعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، تحرير مواطنه داني بورش، المختطف في اليمن منذ سبتمبر 2017.
رئيس الثورية العليا أكد في تغريدات على تويتر، أن الأمريكي داني بورش، كان مختطفاً لدى جماعة إرهابية تابعة لدول التحالف العربي، في منطقة خاضعة لسيطرة السعودية والإمارات، والقوات الموالية لهما في اليمن، وأشار إلى أن الإدارة الأمريكية لم تلتفت إلى مواطنها المختطف في اليمن منذ 2017، حتى أعلن عن تحريره الرئيس الأمريكي، باعتباره إنجازاً له، وحرصاً منه على إعادة مواطنيه المختطفين إلى وطنهم وأسرهم.
كما اعتبر رئيس اللجنة الثورية تعاطي ترامب مع تحرير الأمريكي داني، على أنه إنجاز، في مغالطة حاول ترامب من خلالها التغطية على فشل إدارته، التي تخلت عن داني طيلة فترة اختطافه – حسب تعبيره – لافتاً إلى أن المسألة بأكملها تؤكد دعم الإدارة الأمريكية للإرهاب، وتسترها على المليشيات التابعة له.
إعلان الرئيس الأمريكي عن تحرير مواطنه المختطف في اليمن، لم يتضمن أي إشارة أو تفاصيل عن مكان إتمام صفقة التحرير، أو كيفية إتمامها، وهو الأمر الذي أرجعه الحوثي إلى خوف ترامب من إثارة الرأي العام الأمريكي، الذي سجل أعلى نسبة سخط على الرئيس ترامب، نتيجة سياساته المتباينة التي ظهرت بشكل واضح من خلال إعلان الإغلاق الحكومي، الذي لم تشهد له الولايات المتحدة مثيلاً منذ نشأتها، وكذلك الجدار العازل مع المكسيك، أو من خلال انتقاد حلفاء واشنطن لوقوفها إلى جانب الرياض في قضية مقتل الصحافي السعودي جمال خاشقجي، وكذلك دعمها للتحالف الذي تسبب بحدوث المجاعة في اليمن، حسب قوله.
في السياق نفسه، اتهم محمد علي الحوثي، رئيس الثورية العليا، هيئة الإذاعة البريطانية “بي بي سي” الناطقة بالعربية، بالكذب والتناقض مع نسختها المتحدثة بالإنجليزية، على خلفية نشرها خبر تحرير المواطن الأمريكي المختطف في اليمن، داني بورش.
وأشار الحوثي في تغريدة له على تويتر، إلى أن تناقض هيئة الإذاعة البريطانية ناتج عن فظاعة الإعلام الموجه، الذي يتبنى التحريض المتعمد على الشعب اليمني المناهض للتحالف السعودي الإماراتي – حد قوله – واصفاً ذلك التناقض بـ” وقاحة التبعية للمال”.
وكان الرئيس الأمريكي أعلن، تحرير مواطن أمريكي مختطف في اليمن تم اختطافه عام 2017 في العاصمة صنعاء، وذكرت مصادر أن المواطن الأمريكي داني بورش متزوج من يمنية ويقيم في اليمن منذ نحو 20 عاماً، وقدم ترامب شكره للإمارات التي نوه بتعاونها في إطلاق المختطف.

قد يعجبك ايضا