منظمة الصحة العالمية تدعم المركز الوطني لعلاج الأورام في صنعاء

دعمت منظمة الصحة العالمية المركز الوطني لعلاج الأورام في صنعاء بمختلف الأدوية المضادة للسرطان والعلاجات الكيميائية الأساسية والمنقذة للحياة. هذه الأدوية كافية لتغطية النقص الحاد في الأدوية لـ 30000 مريض بالسرطان لمدة عام واحد.

تسليم جهاز التصوير الشعاعي بالأشعة السينية إلى مستشفى الجمهوري في صنعاء، والذي يستخدم للكشف عن سرطان الثديتسليم جهاز التصوير الشعاعي بالأشعة السينية إلى مستشفى الجمهوري في صنعاء، والذي يستخدم للكشف عن سرطان الثدي

كما قدمت منظمة الصحة العالمية جهازين للتصوير الشعاعي بالأشعة السينية لمستشفى الجمهوري في صنعاء ومستشفى الصداقة في عدن. يُستخدم هذا الجهاز للكشف المبكر عن سرطان الثدي قبل ظهور علاماته لدى النساء. ويتم استخدامه أيضا للكشف عن سرطان الثدي للنساء اللواتي يعانين من أعراض هذا المرض. ويساهم تصوير الثدي الشعاعي في تحقيق التشخيص المبكر لسرطان الثدي مما يساعد في تحقيق معدلات عالية من العلاج وبالتالي تخفيض معدل الوفيات الناجمة عن هذا النوع من السرطان.

ويقول ممثل منظمة الصحة العالمية في اليمن ألطاف موساني: “تعد الأمراض المزمنة مسؤولة عن 57٪ من إجمالي الوفيات في اليمن. ويؤثر السرطان على جميع الفئات العمرية في البلاد بنسبة 60% ممن تبلغ أعمارهم مابين 30 إلى 60 عاماً. تعد الوقاية من السرطان أمراً أساسياً، وتعمل منظمة الصحة العالمية واليونيسف بالتعاون مع السلطات الصحية المحلية والشركاء على ضمان إعطاء الأولوية للوقاية، مما يتيح الاستجابة لهذه التكلفة الخفية للحرب”.

وتمكنت المنظمة من تقديم الأدوية المنقذة للحياة بفضل الدعم السخي من البنك الدولي ومكتب المساعدة الأمريكية الخارجية للكواراث (أوفدا) ومركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية والمساعدات الإماراتية وصندوق الأمم المتحدة المركزي لمواجهة الطوارئ وكندا وكوريا واليابان وألمانيا والكويت.

قد يعجبك ايضا