الرئيس التركي يدعو إلى إيجاد حل عاجل للأزمة اليمنية

دعا الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، السبت إلى إيجاد حل عاجل للأزمة اليمنية والحفاظ على سيادة ووحدة تراب البلاد التي تشهد حرباً طاحنة منذ ما يقارب الأربع سنوات بين قوات حكومة “هادي” المدعومة بتحالف عسكري تقوده السعودية، وقوات الحوثيين (أنصار الله).

وقال أردوغان في مؤتمر صحفي في ختام قمة مجموعة العشرين بالعاصمة الأرجنتينية بوينس آيرس إنه “يجب إيجاد حل عاجل للأزمة اليمنية بعد استمرارها لنحو 4 سنوات”.

وأكد أن الحل السياسي الشامل هو السبيل الوحيد لتحقيق السلام والاستقرار الدائمين في اليمن، معرباً عن دعم تركيا للمساعي الرامية لإحياء المفاوضات تحت مظلة الأمم المتحدة.

وشدد على ضرورة تخفيف آلام الشعب اليمني في أسرع وقت والحفاظ على سيادة ووحدة تراب البلاد، متابعاً أن “الشعب اليمني المظلوم ترك لمصيره لأن منطقتهم لا تملك ما يكفي من الثروات النفطية، ولذلك يجب تخفيف آلامهم بأسرع وقت”.

وحمل الرئيس التركي “المجتمع الدولي الصامت تجاه الأزمة الإنسانية في اليمن، مسؤولية الأطفال الجوعى والأبرياء المنتشلين من تحت الأنقاض”.

وأضاف أن تلك الأزمة وصلت لأبعاد تدمي قلوب الإنسانية جمعاء، وليس المسلمين وحدهم، معرباً عن أمله في أن تتكلل المفاوضات المزمع عقدها بين الأطراف في السويد، بالنجاح وتجلب السلام إلى اليمن في أقرب وقت ممكن.

قد يعجبك ايضا