منظمة تواجة حالات جديدة مصابة بالكوليرا بمدينة الحديدة

قاالت منظمة “أنقذوا الأطفال” الثلاثاء أن حالات الكوليرا المشتبه فيها تضاعفت ثلاث مرات تقريباً خلال الأشهر الثلاثة الماضية في الحديدة ، المدينة الساحلية اليمنية على الخط الأمامي بين تحالف العدوان على اليمن والحوثيين انصار الله.
وجاء في تقرير لمنظمة غير حكومية مقرها لندن أن “المرافق الصحية التي تدعمها منظمة إنقاذ الطفولة في محافظة (الحديدة) سجلت زيادة بنسبة 170 بالمائة في عدد حالات الكوليرا المشتبه فيها ، من 497 في يونيو إلى 1382 في أغسطس”.
وفي أواخر يوليو / تموز ، “أسفرت الضربات الجوية عن إلحاق أضرار بمرفق للصرف الصحي ومحطة مياه تزود مدينة الحديدة بأغلب مياهها” ، وفقاً للتقرير.
وأضافت أنه “بعد هذا الحادث تضاعفت حالات الكوليرا المشتبه فيها تقريبا” بين شهري يوليو وأغسطس في المراكز الصحية التي تدعمها المنظمة غير الحكومية.
حذرت الأمم المتحدة ومنظمة الصحة العالمية من أن اليمن يواجه وباءً كوليراياً ثالثاً في الوقت الذي زادت فيه أمطار الخريف من خطر العدوى.
أصيب اليمن بالفعل بفعلتين رئيسيتين لتفشي الكوليرا في العامين الماضيين.
تقول منظمة الصحة العالمية أن 2،451 شخص ماتوا بسبب الكوليرا في اليمن منذ أبريل 2017 ، بينما تم الإبلاغ عن أكثر من مليون حالة مشتبه بها خلال الفترة نفسها.
قد يعجبك ايضا