عدن في اسواء حالاتها والعزي يشخص حال المرتزقة

تعيش عدن والمناطق الواقعة تحت الاحتلال اسواء حالاتها المعيشية والخدمية نتيجة سياسات دول العدوان ومرتزقتها التدميرية .

وتشهد مدن الجنوب احتجاجات واسعة نتيجة انقطاع الكهرباء مع دخول فصل الصيف وانعدام الخدمات وارتفاع أسعار .

ودعا “مجلس أحرار عدن” أبناء المدينة في كل المناطق والأحياء السكنية إلى الخروج وإعلان الغضب الشامل ضد السلطات الموالية لتحالف العدوان.

وأكد المجلس في بيان له أن المدينة تعيش وضع كارثي وتردي لكافة الخدمات وخاصة الكهرباء التي تصل ساعات الانقطاع لأكثر من 20 ساعة في اليوم الواحد.

وأضح البيان المتداول على منصة إكس” أن عدن على وشك كارثة وخيمة بحق المرضى وكبار السن والأطفال جراء انقطاع الكهرباء جراء ارتفاع درجات الحرارة.

ووصف البيان حكومة المرتزقة والسلطات بالمدينة بشلة المارقين اللصوص الذين يتاجرون بأوضاع المدينة وينهبون إيراداتها، وترك أبناء عدن وأهلها يواجهون الكارثة بمفردهم.

وطالب البيان أبناء عدن بانتزاع حقوقهم بأيديهم ونسف الأطماع الأجنبية وإنقاذ المدينة وأهلها من العابثين، واختتم البيان قائلا ” فإما حياة بعز أو موت بكرامة.

من جانبه قال نائب وزير الخارجية في حكومة تصريف الاعمال حسين العزي ان العليمي/مبارك يصفيان حسابات مع الانتقالي ولكن ع حساب الأهالي ما يجعلنا امام سلوك مدان ومعيب للغاية.

وأضاف العزي ايضا ردة فعل الانتقالي ضد المواطن حماقة ترقى لمستوى الخدمة المجانية لما يراد له..

وتابع العزي بصراحة العليمي يبدو أرنباً لكنه مبسبس وتخدمه محدودية خبرة الانتقالي خاصة بعد تهميش الداهية بن بريك(ابوعصام).

الى ذلك كشفت صورة حديثة ، الواقع الذي تعانيه مدينة عدن الخاضعة لما يسمى المجلس الانتقالي المدعوم إماراتيا جنوبي اليمن ، جراء انقطاع الكهرباء وإقحام الخدمة في صراعات سياسية يدفع ثمنها المواطنون .

واضطرت إدارة مستشفى الصداقة في مديرية الشيخ عثمان ، إلى انزال المرضى إلى ساحة المستشفى بعد انقطاع الكهرباء عن المدينة والمستشفى .

وحول المجلس الرئاسي والانتقالي ، خدمة الكهرباء ورقة للصراع بينهما حيث يستخدمها رشاد العليمي بايعاز سعودي لتأليب الشارع ضد الانتقالي ورئيسه الزبيدي تمهيدا للاطاحة بهما .

قد يعجبك ايضا