verticalelllllan
verticalelllllan

مناقشة تدخلات برنامج الأغذية العالمي في حجة

ناقش لقاء في محافظة حجة اليوم تدخلات برنامج الأغذية العالمي في المحافظة.

وتطرق اللقاء الذي ضم مديري فرع المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية بالمحافظة علان فضائل وبرنامج الأغذية العالمي مكتب حجة رامزاني كارابا إلى إمكانية توسيع تدخلات البرنامج، بما يخفف من معاناة النازحين والمتضررين في المحافظة.

واستعرض اللقاء حصة الغذاء للمحافظة وأسباب توقف العمل بمشروع النقد مقابل تغذية الأم الحامل والطفل الذي تم تنفيذه بمديرية مبين لدورتين من أصل ست دورات.

وفي اللقاء أشار مدير مجلس الشؤون الإنسانية بحجة إلى التدخلات والأنشطة المنفذة مؤخراً في عدد من مديريات المحافظة والمتعلقة بالنقد مقابل الأصول وكذا النقد مقابل التدريب، ودورها في تحسين الأمن الغذائي للمستفيدين.

وشدد على ضرورة توسيع مثل هذه التدخلات لتحسين سبل العيش وتوفير حياة كريمة للمستفيدين .. مشيراً إلى أهمية استمرار تدخلات برنامج الأغذية العالمي لما من شأنه تخفيف معاناة النازحين والمتضررين جراء العدوان والحصار.

وأكد فضائل ضرورة إيجاد حلول عاجلة ودائمة لمسألة البدائل “المتوفين والغائبين:”، ممن لم يستلموا حصتهم لأكثر من ثلاث دورات متتالية .. مشيراً إلى أن ذلك سيساعد في استيعاب جانب من الأسر المعلقة أسمائها بقوائم الانتظار منذ أعوام.

وحث على تفعيل تدخلات البرنامج في أضرار السيول وتوسيع نشاطه لما لذلك من أهمية في معالجة الأضرار التي لحقت بمئات الأسر على مستوى المدينة وريفها ومخيمات النازحين.

من جانبه أكد مدير برنامج الأغذية العالمي مكتب حجة، أنه سيتم أخذ ما تم مناقشته بعين الاعتبار وترجمتها إلى خطوات عملية للإسهام في تخفيف جانب من معاناة أبناء المحافظة.

حضر اللقاء مدير برامج البرنامج بمكتب حجة عبدالله ملهي ومختص الصحة بفرع مجلس الشؤون الإنسانية الدكتور نعمان حاجب.

قد يعجبك ايضا